جولات ميدانية مكثفة لوكيل الصحة بالمنوفية على المستشفيات في أول أيام العيد

آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 10:45 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

تفقدت الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، مستشفيات منوف العام، وحميات منوف، وحميات شبين الكوم، وبركة السبع، حيث تفقدت جاهزية المستشفيات وتأكدت من رفع درجة الاستعداد القصوى بها، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وبحسب بيان للمديرية، تأكدت "خضر" من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن نشر جداول النوبتجيات الخاصة بالأطباء بقسم الاستقبال، ومتابعة التعامل مع الحالات المرضية والحوادث بالاستقبال، وتفعيل العيادات خلال أيام العيد والعطلات الرسمية، لخدمة المرضى والأهالي، ومتابعة عمل الأجهزة الطبية بقسم الحضانات، ومناظرة السجلات الطبية للتأكد من صرف العلاج اللازم للحالات وفقا للتشخيص الطبي، والخطة العلاجية المقررة من الأطباء، وإجراءات الترصد، وتدوين حالات الأمراض المعدية.

كما تفقدت وكيل الوزارة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة، وتواجد الأطباء في التخصصات الطبية المختلفة، والعيادات الخارجية والتي تعمل بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك.

ووجهت وكيل الوزارة، فرق الإشراف بالمديرية، وفرق العمل بالإدارات، والمستشفيات، بالمرور على الأطقم الطبية في أول أيام عيد الفطر المبارك، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بهما، ومتابعة تنفيذ خطة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات.

جدير بالذكر أن فرق إشراف الإدارات قامت بجولات ميدانية مكثفة، بدأت بمتابعة عمل الفرق الصحية المتحركة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بأماكن التجمعات، ضمن خطة التأمين الطبي خلال فترة العيد، تلا ذلك المرور على وحدات طب الأسرة التابعة للإدارات الصحية لمتابعة خدمات الرعاية الأولية.

كما تأكدت الفرق الطبية من تقديم الخدمات الطبية ضمن المبادرات الرئاسية المختلفة مثل دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، والاطمئنان على انتظام العمل بالمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، وانتظام صرف الألبان المدعمة للأطفال حديثي الولادة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

كما تم مناظرة سجلات التردد على الوحدات، وسجلات المبادرات الرئاسية الصحية، وجلسات التطعيمات الروتينية للأطفال، والاطمئنان على سلسلة التبريد، وحفظ الطعوم وفقا لدرجات الحرارة المناسبة لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved