صالون «مقامات» يعيد اكتشاف الفنان محمد الطوخي

آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2022 - 5:40 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

يقدم الصالون الموسيقى "مقامات"، في السابعة مساء بعد غد الخميس، حلقة جديدة من حلقات اكتشاف رموز الموسيقى والغناء في مصر، من خلال أمسية الموسيقية الغنائية تقام في بيت الغناء العربي بقصر بشتاك في شارع المعز.

وتدور حلقة الصالون لشهر مايو الجاري عن الفنان الراحل محمد الطوخي، وفي ندوة تحمل عنوان "حنجرة الماس وعبقرية الأداء"، يتتبع الصالون محطات مهمة في مسيرة المطرب والملحن والممثل والمخرج الإذاعي محمد الطوخي، والد المطربة والممثلة إيمان الطوخي بطلة مسلسل "رأفت الهجان"، والزوج الوحيد في حياة الفنانة الراحلة وداد حمدي.

ويستضيف الصالون المطرب الشاب أحمد محسن حفيد محمد، والذي يكشف في حواره مع الإذاعية الدكتورة إيناس جلال معد ومدير صالون "مقامات" عن تفاصيل تذاع أول مرة عن جده الفنان الراحل، ويتخلل الحوار اذاعة تسجيلات نادرة من اعماله غنائية.

فيما تقدم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو دكتور مازن دراز باقة من اشهر اغنيات محمد الطوخي، داء مجموعة من المطربين الشباب، وهم المطربة سعاد عادل، والمطرب أحمد عبد العزيز، والمطربة نغم سليمان.

صالون "مقامات" فكرة الفنان الراحل محسن فاروق صوليست الموسيقى العربية بدار الأوبرا، وينظمه صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع إذاعة البرنامج الثقافي في إطار بروتكولات التعاون بين وزارة الثقافة والإذاعة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved