ختام فعاليات مهرجان النحت على الرمال بالإسكندرية.. وتكريم الفائزين

آخر تحديث: الأربعاء 10 مايو 2023 - 11:02 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شهد شاطئ السرايا بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، ختام مهرجان للنحت على الرمال على شواطئ الإسكندرية الذي استمر لمدة 4 أيام.

وتنوعت مجسمات أعمال النحت من الرمال التي أجراها طلاب كلية التربية النوعية من جامعات "الإسكندرية ودمياط ومطروح"، ما بين مجسم لمكتبة الإسكندرية وجمل وإخطبوط، وغوريلا ونجمة البحر، ومجسمات أخرى لعروس البحر الأبيض المتوسط.

وكرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الفائزين في المهرجان، معربًا عن فخره وسعادته لرؤية حدث ينفذ على شواطئ المحافظة؛ وهو مهرجان النحت على الرمال، والذي يتم تنفيذه بهذا الشكل، وبأيدي شباب مصريين.

وأضاف الشريف، أن المختصين بالمحافظة هدفهم على مدار السنوات الماضية تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من الشواطئ حتى تكون محط أنظار جميع محافظات الجمهورية، خلال موسم الصيف والشتاء.

وأوضح أن مهرجان النحت علي الرمال أُقيم لتؤكد المحافظة للجميع أن الإسكندرية متميزة ومتفردة دائماً، حيث تميزت بأول شاطئ لذوي الهمم، وللمكفوفين، واستضافت العديد من الفعاليات الرياضية العالمية على الشواطئ.

وأشار إلى أن النحت على الرمال كشكل فني يحظى بشعبية كبيرة، وقد اكتسب جمهورًا واسعًا في السنوات الأخيرة، حيث تُقام المئات من المسابقات السنوية في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن لجنة التحكيم تكونت من الأستاذ الدكتور سعيد بدر، أستاذ ورئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، وأحمد حسام، وعلي مصطفى المعيدين بقسم النحت كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الدكتور أحمد قدري محمد، والدكتور إيهاب الشيخ من كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية.

وفاز بالمركز الأول محمد إيهاب محمد محمد كلية فنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وفازت بالمركز الثاني نانسي خالد محمد كمال محمود كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، وبالمركز الثالث أمنية رأفت عبد الواحد كلية التربية النوعية جامعة مرسى مطروح، وبدرع التميز الأول إيهاب حسام الدين فتحي ذكي من كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وسارة أحمد وليد جابر من كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية.

كما فاز بدرع التميز الثاني علي عصمت متولي فتح الله من كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن تربية نوعية جامعة الإسكندرية، وفاز بدرع التميز الثالث فاطمة الزهراء عوض الله تربية نوعية جامعة مرسى مطروح، وفريق جامعة تربية نوعية جامعة دمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved