غزة تثأر.. معركة السماء تندلع بين رشقات المقاومة ومنظومة الاحتلال الحديدية

آخر تحديث: الأربعاء 10 مايو 2023 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

تشهد الأوضاع في قطاع غزة، تطورات متسارعة، بعد بدء المقاومة الفلسطينية الرد على التصعيد الذي شنته قوات الاحتلال ضد القطاع.

وتحولت سماء قطاع غزة إلى ساحة حرب بين المقاومة التي أطلقت رشقات صاروخية كثيفة ضد مناطق عسقلان وسديروت ومستوطنات الغلاف المتاخمة للحدود الشمالية للقطاع.

ووجدت منظومة القبة الحديدية إرهاقا شديدا وهو تحاول صد صواريخ المقاومة التي أطلقت في اتجاهات متعددة.

في الوقت نفسه، شن قوات الاحتلال غارات جديدة على قطاع غزة، واستهدفت على ما يبدو مناطق تُطلق منها صواريخ المقاومة، وقصفت قوات الاحتلال هدفا شرق مخيم البريج وسط غزة.

يأتي هذا فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن هناك أنباء أولية عن إصابة مباشرة في مدينة سديروت التي تعرضت لوابل كثيف من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ودوت صافرات الإنذار في أسدود ومحيطها ونتيفوت وبلمحيم جنوب تل أبيب.

ويأتي رد المقاومة، على تصعيد إسرائيلي بدأ باغتيال قادة سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وما أعقبه من تكثيف في الغارات على القطاع.

وأمس الثلاثاء ، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً، بينهم 3 من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، هم جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري للسرايا، وكل من خليل البهتيني وطارق محمد عز الدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved