فيديو.. وكيل «القوى العاملة بالنواب»: المعاشات بمصر مازالت ضئيلة.. ولا تتناسب مع ارتفاع الأسعار

آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعرب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن سعادته بالقرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات التأمينية.


وقال «وهب الله» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة: "سعدنا بهذا القرار جدًا، ونرى أنه بداية وخطوة جيدة"، مضيفًا: "الأفضل من هذا القرار هو تحديد الحد الأدنى للمعاشات، وهذه أيضًا خطوة جيدة جدًا".

وأشار إلى مطالبة الرئيس بسرعة إعداد قانون جديد للتأمينات الاجتماعية، قائلًا: "لا بد من اتخاذ هذه الخطوة الهامة؛ لأن قوانين التأمينات الاجتماعية لدينا عفا عليها الزمن".

وأضاف: "خلال مناقشة لجنة القوى العاملة، منذ أسبوعين، للموازنة وخطة الدولة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية اتفقنا على ضرورة إعداد قانون يعطي للمواطن المصري كرامته وحقه في تحقيق العدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

وعند سؤاله عما إذا كان قرار الرئيس بزيادة المعاشات له علاقة بارتفاع الأسعار، أوضح أنه "في كل الأحوال المعاشات مازالت ضئيلة جدًا، ولا يمكن وأن تتناسب مع أسعار السلع المرتفعة، لكن هذا القرار نعتبره خطوة في الطريق الصحيح".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه أمس الخميس، بزيادة جميع المعاشات التأمينية التي يستفيد منها 9 ملايين مواطن بنسبة 10%، اعتبارًا من أول يوليو المقبل.
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved