«السويس للحاويات» تستهدف تداول أكثر من 2.5 مليون حاوية خلال 2018 الحالى

آخر تحديث: الأحد 10 يونيو 2018 - 10:43 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

تستهدف شركة قناة السويس للحاويات تداول أكثر من 2.5 مليون حاوية خلال العام الجارى 2018 بميناء شرق بورسعيد، بحسب لارس كريستنسن الرئيس التنفيذى لقناة السويس للحاويات.
وقال كريستنسن لـ (مال وأعمال – الشروق) إن الشركة قامت بتداول نحو 2.5 مليون حاوية أيضا خلال العام الماضى الذى شهد ارتفاعا فى حجم الحاويات المتداولة بنسبة 40% مقارنه بـ 2016، مشيرا إلى أن تلك الزيادة تراجع إلى الاتفاق مع شركة ميرسك على زيادة عدد الحاويات المتداولة فى شرق بورسعيد.
وأضاف أن الاتفاق مع خط ميرسك العالمى قلل من التأثيرات السلبية الخاصة بخروج 5 خطوط عالمية من ميناء شرق بورسعيد خلال 2016 بسبب ارتفاع الرسوم.
من جانبه لفت هانى النادى مدير العلاقات الحكومية بشركة قناة السويس إلى أن الخطوط الملاحية التى خرجت من ميناء شرق بورسعيد لم تقرر العودة بعد.
وأكد أن رسوم الخدمات بميناء شرق بورسعيد مرتفعة للغاية مقارنة بالموانئ المنافسة على سبيل المثال بيريه فى اليونان.
وذكر أنه على سبيل المثال تسدد المركب رسوم بنحو 120 ألف دولار بميناء شرق بورسعيد بينما تسدد 40 ألف دولار بميناء بيريه فى اليونان فقط.
وأكد أن التخفيضات التى أعلنت عنها الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس بشأن تقديم تخفيضات تصل لـ 50% على تداول الحاويات الترانزيت جيدة ولكن ليست كافية لعودة الخطوط الملاحية.
وذكر أن الشركة ضخت نحو 3.5 مليون دولار خلال العام الماضى فى مشروع تطوير أرصفة ميناء شرق بورسعيد بهدف تحسين الخدمات التى يتم تقديمها للخطوط الملاحية.
ولفت إلى أن الشركة ضخت استثمارات بميناء شرق بورسعيد تقترب من 900 مليون دولار على مدار السنوات الماضية فى مشروعات تطوير وشراء أحدث المعدات الحديثة الخاصة بعمليات التداول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved