وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال قافلة طبية بدمنهور ضمن فاعلية أنت الحياة

آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 3:12 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

تفقد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أعمال اليوم الثالث من أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية الأبعادية في دمنهور، التي تنظمها إدارة القوافل الطبية العلاجية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ضمن فاعلية "أنت الحياة"، على مدار 4 أيام، طوال فترة الفاعلية التي بدأت من الخميس 8-6، وتستمر حتى الأحد 11-6-2023.

وقال "جميعة"، إن العيادات المختلفة التي تشملها القافلة 14 عيادة، تشمل تخصصات: (الباطنة والقلب والجراحة والعظام والجلدية والرمد والأنف والأذن والأسنان والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة والمسالك والأطفال).

ومر على باقي الأنشطة الأخرى التي تقدمها القافلة مثل معملي الدم والطفيليات والأشعة ولجنة التقارير الطبية والتسجيل الطبي والتسجيل الدوائي، والكشف المبكر للضغط والسكر والتثقيف الصحي الاستبيان للمرضى.

والتقى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عددا من المرضى المترددين على القافلة، واستمع لشكواهم الطبية، واطمأن على صحتهم وسلامتهم.

وأوضح أن القافلة الطبية العلاجية، سجلت خلال اليومين السابقين الخميس والجمعة، تردد عالي وكثيف من المواطنين، حيث تم الكشف الطبي على 2986 مواطنا ، وعمل 23 أشعة عادية، و79 سونار، و14 رسم قلب، و16 قرار علاج نفقة دولة، و577 تحليلا معمليا، و146 كشفا مبكرا للضغط والسكر، و374 خدمات تثقيف صحي.

ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة؛ لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية، وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved