وزارة الرياضة عن واقعة درس الجيولوجيا: سنصدر قرارا صباح الثلاثاء.. والمدرس خالف سياسات الدولة

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن تقريرًا عُرض على الوزير أشرف صبحي بخصوص التحقيقات في واقعة تأجير صالة حسن مصطفى الرياضية لمدرس جيولوجيا لإعطاء درس خصوصي بها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc« الذي يُقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الاثنين، أن الوزارة ستتخذ قرارًا صباح الثلاثاء بخصوص الواقعة.

وأوضح أن تلكفة الصالة تبلغ 1.7 مليار جنيه، و80% من أغراضها الأساسية تتمثل في الأنشطة الرياضية الرسمية وغير الرسمية سواء في استضافة بطولات أو منافسات أو منتخبات أو أندية.

وأكَّد أن هناك لائحة أصدرتها الوزارة منذ ثلاث سنوات، ضمن الإدارة الاقتصادية لكل المنشآت الرياضية البالغ عددها 6300 منشأة، تتضمن عدة ضوابط.

أوضح أن اللائحة تنص على ضرورة تحديد القيمة الإيجارية وفقا لعدد الساعات التشغيلية، مع ضمان سلامة الاستخدام.

وأفاد بأن بند اللائحة الذي تضمنته واقعة المدرس، ينص على ألا تكون الأسس التعاقدية مع الطرف الآخر مخالفة للسياسات العامة للدولة أو الآليات أو الضوابط أو القوانين أو اللوائح المتعلقة بالمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والدولية،

ونوه بأن الواقعة تخالف لوائح وزارة التربية والتعليم إزاء الدروس الخصوصية، ما استدعى تدخلًا سريعا من وزارة الشباب والرياضة.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا بشأن مقطع فيديو يظهر مدرس مادة جيولوجيا، يعطي درسا خصوصيا في صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، إحالة المسئولين عن صالة حسن مصطفى للتحقيق، ووقف المدير التنفيذي، للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن قرار الإحالة للتحقيق وإيقاف المئسولين جاء ذلك علي إثر السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، لكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved