محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة التي انطلقت اليوم 10 يونيو بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط ومتابعة الحالة العامة للجان. جاء ذلك بحضور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وهناء عقيلة، رئيس حي غرب شبين الكوم.

وتفقد محافظ المنوفية، خلال الجولة، محيط لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد أحمد عبدالرحيم السرسي (الثانوية القديمة بنات سابقاً) بشبين الكوم، واطمأن على انتظام سير الامتحانات وعدم وجود أية عقبات.

ووجه المحافظ بتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، حيث يؤدي اليوم 37,809 طالب وطالبة بالمحافظة في أولى أيام امتحانات العام الدراسي الحالي بالشعب الثلاثة (علمي علوم، علمي رياضيات، والشعبة الأدبية) امتحان مادتي "التربية الوطنية والدينية" بكافة الإدارات التعليمية.

واستفسر المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم عن أماكن إقامة المعلمين المغتربين ومدى جاهزيتها لاستضافتهم للمشاركة في أعمال الامتحانات، موجهاً بتذليل أي عقبات لتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال فترة إقامتهم بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن هناك متابعة مستمرة لانتظام سير الامتحانات، وذلك من خلال اتصال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة لمتابعة الحالة العامة للامتحانات ورصد أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فوراً وتلقي أي شكاوى.

كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس، والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved