حملة لحماية المستهلك في بني سويف: تحرير محاضر ومصادرة لحوم فاسدة بالأسواق والمخابز

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

قادت لجنة حماية المستهلك ببنى سويف، تحت إشراف اللواء سامي علام، جولة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري.

كان ذلك بحضور: عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، وأحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، والدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، والدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، بالإضافة إلى مسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

وأكد السكرتير العام المساعد، خلال زيارته لعدد من الهوابط والمحلات، توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 13 محضرًا لمخالفات متنوعة منها: نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم التحفظ على 250 كجم من اللحوم البلدية، بالإضافة إلى 35 كجم من لحم الجمل و23 كجم من الدواجن، و23 كجم من الكبدة غير صالحة للاستهلاك.

وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدير بدون ترخيص، بمعرفة مسؤولي العلاج الحر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved