حلم الطب والصيدلة مازال يراود أولياء الأمور أمام مدرسة الأورمان بالدقي

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

شهد محيط مدرسة الأورمان الإعدادية بنين، اصطفاف أولياء أمور لانتظار ذويهم أثناء أداء امتحاني، التربية الدينية والتربية الوطنية.

وطالب أولياء الأمور بتوفير المناخ المناسب لأبنائهم داخل اللجان والتخفيف عنهم، وعبروا عن حلمهم بدخول أبنائهم كليات القمة مثل الطب والصيدلة.

وقالت سعاد محمد، ربة منزل، إنها حرصت على التخفيف عن ابنتها وهي طالبة بالشعبة العلمية علوم، وكسر حاجز الخوف لديها قبل دخولها لأداء الامتحان، لكي نمنحها الثقة في نفسها.

وأضافت: "لم نجبرها على مذاكرة دروسها ومطاردتها، ولكنها كانت تحرص دائما من نفسها على المذاكرة أولا بأول"، مؤكدة أنها تريد أن ترى ابنتها طبيبة في المستقبل.

وقال خالد عبد الونيس، والد طالبة بالشعبة العلمية علوم، إن نجلته كانت تقيم في غرفة مجهزة لها بالمنزل خاصة بها فقط، وكانت تنظم وقتها دائما من خلال جدول للمذاكرة، موضحا أنها كانت تذاكر أكثر من 18 ساعة يوميا، وحلمها تلتحق بكلية الصيدلة.

وذكر أن جميع طلباتها كانت مجابة ومعفية من العمل مع والدتها داخل المنزل، قائلا: «شهد بنتي لاحظت أن المصاريف ثقيلة على مع زيادة أعباء الحياة الأخرى، فقللت من الدروس الخصوصية وأكثرت من المذاكرة بالمنزل».

وكشف علي السيد، والد طالبين بالشعبة الأدبية وأحدهم من من ذوي الهمم ولديه أكثر من إعاقة، وأنه حرص على دخوله الثانوية العامة لمنحه فرصته كاملة في التعليم، وهو متقبل أي نتيجة يحصل عليها.

وأكد السيد أن نجله الثاني كان يقدم له المساعدة دائما في المذاكرة عبر الفيديوهات التعليمية المعروضة على يوتيوب، قائلا: "إن شاء الله ربنا هيرضينا وابني من ذوي الهمم يحصل على مجموع كبير يسعدنا أنا ووالدته وشقيقه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved