محافظ الشرقية: توفير فرص عمل ووحدات سكنية ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 3:33 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه قد استقبل 12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، اليوم الاثنين؛ للاستماع إلى مشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها.

أضاف المحافظ، في بيان اليوم، أنه خلال اللقاء كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 7 أسر من الأسر الأكثر احتياجا، والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدهم على تحمل أعباء المعيشة، وذلك بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم التي أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير كرسى متحرك لطفل من جزيرة السعادة بمركز الزقازيق؛ لكونه غير قادر على الحركة.

وكلف محافظ الشرقية كذلك مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ 5 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي.

كما كلف محافظ الشرقية مدير خدمة المواطنين بالديوان العام بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الزقازيق لبحث إمكانية توفير كشك لمواطنة بمحل إقامتها بقرية كفر عوض حجازي؛ لكونها مريضة بالسرطان ولا تستطيع العمل، وكذا التنسيق مع رئيس جهاز العاشر من رمضان لبحث إمكانية توفير مشروع لمواطن من المدينة لكونه أنهى فترة عقوبة في مركز الإصلاح وليس لدية عمل.

وأشار المحافظ، إلى أنه قد كلف وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم على نفقة الدولة لمواطن من قرية شمبارة الميمونة بمركز الزقازيق؛ لكونة يعاني من مرض السكري والكبد ويحتاج لعلاج شهري، فضلا عن تكليف مديرة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحي بمساعدة مواطنا من منشأة القاضي بمركز فاقوس على استخراج بطاقة التأمين الصحي له للاستفادة من العلاج تحت مظلة التأمين الصحي وخاصة بعد تعرضه لحادث سير، بالإضافة إلى تكليف مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام بالتواصل مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لبحث حالة المواطن لتضرره من عدم صرف المعاش الخاص به.

أكد المحافظ، على أنه خلال اللقاء قد تقدم 3 مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المساكن المخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

كما كلف محافظ الشرقية مدير عام الرقابة بمديرية التموين بالشرقية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ لبحث حالة مواطنة للتأكد من استحقاقها لصرف المقررات التموينية المقررة في الوقت الحاضر لمن يتقاضى معاش تكافل وكرامة أو يحمل كارت الخدمات المتكاملة فقط حسب تعليمات وزارة التموين.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة ههيا بإزالة مكبس تبن متسبب في ردم مسقى موصل لأرض أحد المواطنين في قرية منشأة غالي بمركز ههيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved