تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور على أساسيات الحاسب الآلي بمكتبة مصر العامة بدمنهور

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 6:09 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، جهود الدولة لميكنة الأعمال الحكومية، وأهمية الدورات التدريبية التي تهتم بالتركيز على تدريب العنصر البشري بهدف تنمية قدرات العاملين، ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية، وتحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضافت "بلبع"، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن مكتبة مصر العامة بدمنهور، نظمت دورات تدريبية لأساسيات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات للعاملين بجميع محاكم شمال دمنهور وجزئيتها، تماشيا مع سياسة الدولة في ميكنة المحاكم.

من جانبه أكد أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أنه تم توفير القاعات المجهزة بأجهزة الحاسب الآلي لاستقبال المتدربين، حيث من المقرر تدريب 800 موظف، ليضم الشهر الواحد 4 دورات تدريبية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 12 مجموعة تضم المجموعة من 15 الي 20 متدربا، وجارٍ استكمال التدريبات، حيث يتم توفير جهاز حاسب آلي لكل متدرب ليتحقق له الاستفادة المرجوة من التدريب، وذلك تحت إشراف متدربين معتمدين من محافظة البحيرة، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح أنه يستفيد الموظف المتدرب من تعلم أساسيات الحاسب الآلي من برنامج الويندوز، وطريقة الكتابة، والجداول المحاسبية، مع تدريب مكثف بواقع 5 ساعات تدريبية يوميا على مدار 6 أيام، وسيتم عقد اختبار في ختام التدريب لتحديد مستوى الموظف، وتسليم شهادات تقدير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved