انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

كمال رشاد

انطلق اليوم الاثنين ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحرالأحمر، حيث يؤدي الطلاب امتحان التربية الدينية والتربية القومية.

وأوضح هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 3714 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، موزعين على 13 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكد جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، حيث تم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من الأمراض؛ حفاظاً على سلامة الطلاب.

ووجه وكيل التعليم، مديري الإدارات التعليمية، بتقديم أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان في تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم أولياء الأمور بمحيط المدارس، فضلاً عن متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى في ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد وتزويدها بالأدوات اللازمة؛ لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان.

يذكر أنه تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجدة؛ لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل كل لجنة من لجان سير الامتحانات.

وفي سياق متصل، تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي مشكلة قد تواجه سير العملية الامتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تضافر الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر مع الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان حاملين أي أجهزة إلكترونية، مؤكداً اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يومياً منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منها حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved