اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة كلنا واحد جيل جديد

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شباب وطلائع مبادرة "كلنا واحد جيل جديد"، التي تنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتهدف المبادرة إلى توعية وتثقيف شباب المناطق الحضرية الجديدة، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لبناء المواطن المصري.

وأعرب جمال الدين عن سعادته باستقبال شباب المبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة تعكس اهتمام الدولة بالنشء والشباب لتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والمجتمعية. ووجه الشكر لوزارة الداخلية والقائمين على المبادرة.

وأكد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية تمثل إحدى المشروعات القومية الكبرى في الجمهورية الجديدة، وتعد وجهة استثمارية عالمية، حيث نجحت في جذب استثمارات عديدة في القطاعات المستهدفة، مما يتيح فرص عمل للشباب المصري.

وشاهد الحضور فيلمًا تسجيليًا عن المنطقة الاقتصادية، تعرف من خلاله الشباب على مقومات المنطقة وأبرز ميزاتها التنافسية، بما في ذلك امتلاكها 6 موانئ على البحرين المتوسط والأحمر و4 مناطق صناعية تشمل 21 نشاطًا صناعيًا وخدميًا مختلفًا.

واستعرض الفيلم المشروعات الجارية في المنطقة بمختلف القطاعات الصناعية، خاصة الهيدروجين الأخضر الذي تستهدف المنطقة أن تكون مركزًا رائدًا لإنتاجه وتموين السفن به.

وقام وفد المبادرة بزيارة المطور الصناعي "تيدا مصر" بمنطقة السخنة الصناعية، للتعرف على المشروعات المقامة هناك، بما في ذلك مصنع "جوشي مصر" لصناعة الفايبر جلاس، الذي يعد أحد أكبر المصانع الصينية بالمنطقة الاقتصادية، ويأتي في الترتيب الرابع عالميًا من حيث الطاقة الإنتاجية السنوية للفايبر جلاس. كما زار الوفد مصنع شركة "ميديا إيجيبت" للأجهزة الكهربائية، الذي ينتج عددًا كبيرًا من أجهزة المطابخ وسخانات المياه بأحدث التقنيات العالمية.

وزار الوفد أيضًا ميناء السخنة وتعرف على أعمال التوسعة والتطوير بأرصفة وساحات الميناء، ليصبح أهم ميناء محوري على البحر الأحمر.

وتم إنشاء 5 أحواض جديدة وأرصفة بطول 18 كيلومترًا، ليصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كيلومترًا بعمق 18 مترًا، بالإضافة إلى إنشاء ساحات التداول بمساحة 8.6 كيلومتر، ليصبح إجمالي الساحات 10.6 كيلومتر.

حضر الزيارة الربان أحمد جمال، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية، والربان محمد إبراهيم، مساعد رئيس المنطقة، وممثلو وزارة الداخلية وشركة تيدا المطور الصناعي بالمنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved