‫الحكومة تدرس عرضين كندي وصيني لإنشاء القطار المعلق بين القاهرة وأكتوبر

آخر تحديث: الأحد 10 يوليه 2016 - 2:39 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية أمان:

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الإسكان والنقل، اجتماعًا اليوم الأحد، لمناقشة العروض الفنية المقدمة من كندا والصين، لإنشاء القطار الكهربائي المعلق «مونوريل» لربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وطالب إسماعيل تقديم مقارنة فنية ومالية نهائية بين العرضين المقدمين من الجانبين الكندى والصينى، مبنية على سيناريوهات عدد الركاب التى تبدأ من (200 ألف راكب يومًا، 250 ألف راكب يومًا، 300 ألف راكب يومًا)، مع تقديرعوائد المشروع لكل عرض من العرضين، لاختيار التحالف الأمثل الذى سيقوم بتنفيذ المشروع.

وقرر رئيس الوزراء، تأسيس شركة تضم وزارتى الإسكان والنقل، والتحالف الذى سيفوز بتنفيذ المشروع، لإدارة وتشغيل وصيانة مشروع قطار الـ«مونوريل» واعتبار هذا المشروع هو باكورة المشروعات التى ستتم إقامتها من خلال هذه الشركة، والتوسع فى مشروعات مماثلة لربط المدن الجديدة بالمحافظات.

يذكر أن خط القطار يصل إلى 35 كيلومتر، ويتم تنفيذه خلال مدة زمنية تتراوح بين عامين ونصف وثلاث أعوام، لتحقيق الربط المباشر بين مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد وخط مترو الأنفاق الثالث بأقصر زمن رحلة ومسافة سير.

وتركز العروض المقدمة لتنفيذ المشروع على تقليل زمن الرحلة وزمن الانتظار، مع تحقيق أعلى معدلات لحركة الركاب والأمان من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved