الرئيسة المحتملة للمفوضية الأوروبية ترى حيادية المناح هدفا رئيسيا في الاتحاد الأوروبي

آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، جعل قضية حيادية المناخ أحد أهدافها الرئيسية في حال انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية.

وقالت فون دير لاين -اليوم الأربعاء، في بروكسل، خلال مثولها أمام جلسة نقاش علنية لكتلة الليبراليين في البرلمان الأوروبي- إن تحقيق هذا الهدف يتطلب تدعيم قدرة الاتحاد الأوروبي على المنافسة واستغلال فرص اقتصادية.

وأضافت فون دير لاين -في إشارة إلى تغيرات المناخ-: "جميع من في هذه القاعة يعلمون أنه لا مجال لإضاعة الوقت"، موضحة أنه إذا اعتلى الاتحاد الأوروبي القمة في مجال التكنولوجيات الحديثة، فإن الاتحاد سيصبح نموذجا للعالم، قائلة: "لنتشجع ونكون طموحين".

وفقا للجدول الزمني الحالي للبرلمان الأوروبي، فإن البرلمان سيصوت الثلاثاء المقبل، الموافق السادس عشر من يوليو الجاري، على انتخاب فون دير لاين، لتكون على رأس موظفي المفوضية الأوروبية البالغ عددهم نحو 30 ألف موظف، خلفا للرئيس الحالي للمفوضية جان كلود يونكر، لتشارك بذلك بقوة في وضع الخطوط العريضة للسياسة الأوروبية وتحديد أولويات هذه السياسة، حيث تتقدم المفوضية، على سبيل المثال، بمشاريع القوانين التي يناقشها البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي، قبل إقرارها.

وتجري فون دير لاين -في الوقت الحالي- مباحثات في بروكسل لضمان تحقيق أغلبية مستقرة تضمن انتخابها في المنصب الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved