ارتفاع التضخم لـ41%.. أحمد موسى مستنكرا: فين الطروحات وتخارج الدولة من النشاط الاقتصادي

آخر تحديث: الإثنين 10 يوليه 2023 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

انتقد الإعلامي أحمد موسى، تأخر الحكومة المصرية، في تنفيذ برنامج الأطروحات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، لافتًا إلى أن هذا التأخير ليس في صالح الدولة المصرية.
وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، «بقالنا تلاتة سنين ولا أربعة بنتكلم عن الطروحات وتخارج الدولة، فين الطرح احنا في ظرف اقتصادي صعب على الناس»-على حد تعبيره.
وتساءل عن سبب انتظار الحكومة لتطبيق برنامج الأطروحات، خاصًة وأن أي تأخير ليس في صالح الدولة، موضحًا الدور الذي ستلعبه هذه الطروحات في تحسين أداء البورصة.
وعن بيان البنك المركزي فيما يخص بارتفاع نسبة التضخم السنوي إلى 41% في يونيو2023، يعني ارتفاعًا في الأسعار، منوهًا أن المواطن هو من يتحمل فاتورة هذا التضخم.
وأشار إلى أن السيطرة على التضخم مسئولية الحكومة والبنك المركزي، والتنسيق فيما بينهما لكبح جماح التضخم، مشددًا أن المواطن لا يهتم بالتقارير ولكن بفاتورة الأسعار التي يتحملها وتقع على كاهله لأن التضخم يعود عليه بآثار سلبية كبيرة.
وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، ارتفاع معدل التضخم الأساسي السنوي في مصر إلى 41% في يونيو، مقابل 40.3% في مايو الماضي 2023

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved