قنصل فرنسا: أكثر من 200 شركة فرنسية تستثمر في مصر

آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 11:38 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أعلن سفير فرنسا بالقاهرة، إيريك شوفالييه، أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات قوية ومميزة، حيث يوجد أكثر من 200 شركة فرنسية تستثمر في مصر، وتشغل نحو 50 ألف موظف مصري، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين قوية على مستوى الرئيسين والشعوب.

جاءت تصريحات السفير خلال مؤتمر صحفي عُقد بالقنصلية الفرنسية اليوم الأربعاء، على هامش الاحتفال بالعيد القومي لفرنسا. وأشار إلى أن العديد من الشركات الفرنسية ترغب في الاستثمار في مصر، وأن مصر تعد وجهة جذابة للاستثمارات الفرنسية. كما أشار إلى خصوصية وتفرد مدينة الإسكندرية كمدينة متوسطية، مما يعزز التشابه والتقارب مع أوروبا.

وأكد السفير التعاون القوي بين مصر وفرنسا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى توقيع اتفاقية جديدة مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي في مصر لإطلاق مشروع تعاون ثقافي مشترك.

وأضاف أن فريقًا أثريًا فرنسيًا سيأتي إلى مصر لتفقد بعض المشروعات الأثرية، بالإضافة إلى تعاون مشترك في مجالات الفن المعاصر.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية القادمة في التقنيات الحديثة والبحث والتطوير، والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكذلك في مجالات المواصلات وإدارة الموارد المائية والصحة وإنتاج الأدوية.

وأوضح السفير الفرنسي أن مصر تمتلك الأيدي العاملة اللازمة وأن موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وأفريقيا وآسيا يعزز من جاذبيتها للاستثمارات.

كما أشار إلى انتشار اللغة الفرنسية في مصر، حيث يتحدث نحو 3 ملايين مصري الفرنسية، بالإضافة إلى مليون من الأطفال والشباب الذين يتعلمون اللغة الفرنسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved