وزير قطاع الأعمال يتفقد عمليات الإنتاج في مصنع غزل 4 والأعمال النهائية في غزل 1 الأكبر عالميا

آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

قام محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بجولة تفقدية داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

خلال الجولة، تابع الوزير العمليات الإنتاجية في مختلف المصانع القائمة ومستجدات تنفيذ المصانع الجديدة وفقًا لبيان الوزارة الصادر اليوم.

كما تفقد وزير قطاع الأعمال العام، برفقة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، سير العمل ومراحل الإنتاج في مصنع "غزل 4"، الذي يعد جزءًا من المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج. يضم المصنع نحو 72 ألف مردن بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 طن غزل يوميًا، بحضور الدكتور أحمد شاكر، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد بدر، رئيس شركة غزل المحلة.

كما تفقد محمد شيمي تطور الأعمال في مصنع "غزل 1"، الذي يُعتبر أكبر مصنع للغزل في العالم بمساحة تزيد على 62 ألف متر مربع ويضم نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد. يبلغ الإنتاج المستهدف للمصنع 30 طن غزل يوميًا، وتابع الوزير مستجدات الأعمال الجارية بعد تركيب الماكينات الحديثة استعدادًا لبدء التشغيل في المستقبل القريب.

شملت الجولة أيضًا تفقد الأعمال بمجمع مصانع التحضيرات والنسيج والصباغة، ومصنع "غزل 6"، ومحطة الكهرباء الجديدة، بالإضافة إلى مراحل الإنتاج في مصنع "غزل 2" من وصول القطن الخام إلى إنتاج الخيط.

وأشاد وزير قطاع الأعمال بمركز تدريب العاملين المطور، الذي يضم قاعات تدريب عملية ونظرية لتعليم العاملين التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في المصانع الجديدة، وذلك ضمن إطار تنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم.

ناقش شيمي مع قيادات الشركة القابضة وشركة غزل المحلة، مستجدات مشروع التطوير والتحديات المتعلقة، وأوعز بالعمل المستمر على مراحل التشغيل وضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved