قنصل عام فرنسا: نحرص على تعميق العلاقات الاقتصادية مع مصر

آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قالت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية لينا بلان، إن بلادها تحرص على تعميق العلاقات الاقتصادية مع مصر، معلنة عقد فعالية "الأيام الفرنسية للبحار"، بمدينة الإسكندرية التي يشارك فيها عدد كبير من الشركات الفرنسية العاملة بالنقل البحري، وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأضافت "بلان"، خلال مؤتمر صحفي بالقنصلية الفرنسية اليوم الأربعاء، على هامش الاحتفال بالعيد القومي لفرنسا، أنه سيتم عقد ملتقى ريادة الأعمال في مدينة مارسيليا بدولة فرنسا، في أواخر شهر سبتمبر، يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية.

وأعلنت قنصل عام فرنسا في الإسكندرية، عن مسابقة خاصة فنية حول فنار الإسكندرية يشترك فيها جميع طلاب مدارس الإسكندرية بالتعاون مع مركز الدراسات بالمحافظة، تختص برسم مجسم فنار عروس البحر الأبيض المتوسط بالتقنية الرقمية أو بالرسم، أو بأي تقنيات.
وأشارت إلى أنه سيتم تلقي الأعمال من خلال القنصلية تنظيم معرض للأعمال الفائزة خلال ملتقى أيام التراث السكندري، لافتة إلى أن فنار الإسكندرية يعد رمزًا من رموز الإسكندرية لدى المواطن الفرنسي.

ولفتت قنصل فرنسا، إلى الدراجات الكهربائية التي تم إهدائها لمدينة الإسكندرية كدفعة أولى وعددها 30 دراجة قامت بتصنيعها شركة فرنسية، مشيرة إلى أنها تمثل وسيلة نقل نظيفة، ويمكن أن تستخدم لنقل الدم خاصة في الشوارع التي لا يدخل بها سيارات إسعاف، علاوة على أنها يتم تركيبها بسهولة، وتتحمل درجات الحرارة والأمطار.

ولفتت إلى مشروع "ترام الإسكندرية"، الذي يتم تدشينه بدعم مادي وفني من الجانب الفرنسي من خلال وكالة التنمية الفرنسية، وسيساهم في حل 50% من مشاكل المرور بالمدينة، مشددة على أنه من الضروري العمل مع المواطنين والتعايش مع المجتمعات بقدر أكبر من العمل النخبوي.

وأضافت أن المركز الثقافي الفرنسي جزء من النسيج الثقافي السكندري، وسيتم عقد عدد من الحفلات الموسيقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved