اتحاد المعلمين الألمان: استخدام الكمامة داخل قاعات الدرس ضروري

آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 4:50 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

قال هاينتس-بيتر مايدينجر، رئيس اتحاد المعلمين الألمان إن الاستخدام الإجباري للكمامة داخل قاعات الدرس، ضروري إذا كانت الحصص الدراسية ستسير بالشكل المعتاد.

وفي تصريحات لصحيفة "باساور نويه برسه"، قال مادينجر إن " من يرغب في عملية دراسية كاملة، لا يمكنه تجاوز الاستخدام الإجباري للكمامة".

في الوقت نفسه، قال مايدينجر إن الاستخدام الإجباري للكمامة لا يحظى برضا المعلمين ولا الطلبة " لكن يبدو أن هذه هي التضحية التي علينا أن نقدمها بشكل مؤقت على الأقل من أجل تجنب موجة ثانية للعدوى".

ووصف مايدينجر أن من " المضحك" أن يتم النص على استخدام الكمامات وقواعد التباعد المكاني في محلات السوبر ماركت وفي القطارات والحافلات والمطاعم والفعاليات، وان يتم التخلي عن هذين الأمرين في المدارس.

ورأى مايدينجر أن ما يحدث الآن في ولايتي هامبورج ومكلنبورج فوربومرن (حيث بدأت الدراسة بالفعل) من تدابير تتعلق بالنظافة الصحية، لا يكفي بالتأكيد " لتعويض التخلي عن قاعدة التباعد المكاني داخل قاعة الدرس".

ورأى مايدينجر أن ولاية شمال الراين فيستفاليا تسير في الطريق الصحيح باعتزامها فرض استخدام الكمامة داخل قاعات الدرس.

وتدرس حكومة ولاية بافاريا اليوم احتمال تطبيق استخدام إجباري للكمامة داخل قاعات الدرس في الولاية، وسيعلن ماركوس زودر رئيس حكومة الولاية نتائج المشاورات في وقت لاحق من اليوم في مؤتمر صحفي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved