قطاع الأعمال: تدشين 3 آلاف محطة شحن سيارات كهربائية خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 7:39 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمد عنتر:

توفيق: نستهدف الانتهاء من تنفيذ المحطات خلال عام ونصف

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مع مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الخطوات والإجراءات التى يتم اتخاذها لإقامة المزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية، وتحديد المواقع داخل المحافظات المستهدفة لإقامة هذه المحطات، مضيفا أنه من المقرر تدشين 3 آلاف محطة شحن مزدوجة بتلك المحافظات، وهو ما يتيح شحن 6 آلاف سيارة كهربائية فى نفس الوقت، وفق بيان لمجلس الوزراء أمس.
ووفق توفيق، من المستهدف الانتهاء من تنفيذ هذه المحطات خلال عام ونصف العام بحد أقصى، تواكبا مع جهود الدولة فى التوسع فى صناعة السيارات الكهربائية.
وتطرق الوزير، خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة للترويج للمنتجات المصرية، والنفاذ بها إلى الأسواق العالمية، خاصة السوق الأفريقية، لافتا إلى ما يتم عقده من ندوات وورش عمل للتعريف بالكتالوج الإلكترونى لتلك المنتجات.
وأضاف توفيق أنه يتم عقد تلك الندوات من خلال شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد)، التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات قطاع الأعمال، والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، والمجالس التصديرية، موضحا أن كتالوج الترويج للمنتجات المصرية يعتمد على فريق عمل محترف من مندوبى مبيعات (وسطاء ومروجين) محليين فى 16 فرعًا خارجيًا لشركة جسور فى كبرى المراكز التجارية العالمية، للوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة.
وأشار الوزير إلى جهود إعادة القطن المصرى لمكانته العالمية، من خلال تطوير محالج القطن باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يسهم فى زيادة جودته، وكذلك تطوير مصانع الغزل والنسيج، لافتا إلى مستجدات الموقف التنفيذى لمحالج القطن الثلاثة الجديدة بالزقازيق وكفرالزيات وكفر الدوار، وأعمال تركيب المعدات والآلات الخاصة بها.
وأضاف أنه من المنتظر أن تدخل المحالج الثلاثة الخدمة خلال الفترة المقبلة للعمل فى موسم القطن 2021/2022، بطاقة إنتاجية مستهدفة للمحلج الواحد 5 أطنان/ ساعة، وتعمل هذه المحالج الجديدة وفق أحدث تكنولوجيا فى مجال حليج الأقطان دون تدخل يدوى، لإنتاج أقطان شعر خالية تماما من الشوائب والملوثات، وتحسين طريقة التعبئة والتغليف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved