برلمانية تطالب بتخفيض رسوم تظلم الثانوية العامة: مبالغ فيه

آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن قرار وزير التربية والتعليم بشأن تحديد رسوم التظلم من الثانوية العامة بواقع 300 جنيه للمادة الواحدة "مبالغ فيه للغاية"، ولا يتلاءم مع توجيهات الرئيس بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري، فيكفي ما يمر به من تبعات للأزمة الاقتصادية وحالة الغلاء الشديدة التي تجتاح العالم.

وأضافت عبدالحليم، أنه إذا أراد ولي أمر التظلم من مادة أو أكثر وكان لديه أكثر من طالب بالثانوية العامة سيجد نفسه مطالب بدفع مبلغ يتجاوز الثلاثة آلاف جنيه تظلمات فقط، وهي أعلى من قيمة رسوم الامتحانات، أو رسوم القيد بالسنة الدراسة ذاتها، فبأي منطق يتم تحديد هذه الرسوم.

وذكرت عضو مجلس النواب، أنه أليس من حق الطلاب التظلم من التصحيح ومراجعة الدرجات دون أية رسوم، لا سيما وأن هذه الرسوم يتم دفعها من أجل مراجعة جمع الدرجات وليس إعادة التصحيح من جديد، وبالتالي لا يتطلب ذلك مقابل مادي، فتصحيح ورقة الإجابة وتجميع الدرجات لا يستغرق دقائق من المصحح وبالتالي قيمة رسم التظلم لا تتناسب وقيمة الخدمة.

وناشدت النائبة، وزير التربية والتعلم بإلغاء رسوم التظلم من نتائج الثانوية العامة رأفة بأولياء الأمور والطلاب، وأيضا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بمراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved