جامعة قناة السويس تستضيف دوري ريادة الأعمال المصري

آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استضافت جامعة قناة السويس، اليوم السبت، دوري ريادة الأعمال المصري، بمشاركة 3 جامعات تمثل إقليم القناة بورسعيد، العريش، الزقازيق، لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

تهدف المسابقة إلى استقطاب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة من الجامعات والمراكز البحثية المصرية وتتضمن المشروعات أفكارًا تكنولوجية تساهم في توفير فرص عمل وحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وتشمل الجوائز درعا دوريا ريادة الأعمال و3 جوائز مالية بقيمة 300 ألف جنيه لكل منها بجانب جوائز مالية لأفضل الأفكار الريادية وتكريم مقدميها في حفل ختام المسابقة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أهمية المسابقة في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على الابتكار وتوفير منصة فريدة لتبادل الأفكار ودعم المشروعات القابلة للتطبيق التي تسهم في تطوير المجتمع، مضيفا أن دوري ريادة الأعمال المصري يساهم في دعم توجه الدولة نحو تعميق التصنيع المحلي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تقدم الطلبات عبر نوادي ريادة الأعمال المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتضم لجنة التحكيم عددا من الخبراء في مجال ريادة الأعمال لتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة.

أقيمت التصفيات النهائية على مسرح رعاية الشباب بمبنى الأنشطة الطلابية، بالجامعة برعاية الدكتورة جينا الفقي رئيس أكاديمية البحث العلمي، وإشراف الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة وفاء محمد مدير نوادي ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي، والدكتورة أفنان بركات مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة قناة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved