مشيرة خطاب: لدينا برنامج وطني مدروس لدعم وتمكين الشباب

آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع :

-حقوق الإنسان ليست نصوصا قانونية بل قيما يجب أن تتجسد في حياتنا

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن حقوق الإنسان ليست نصوصا قانونية بل قيم يجب أن تتجسد في حياتنا اليومية، موضحة أن المجلس يهدف لنشر الوعي لحقوق الإنسان والعمل على إنفاذها وهو ما يستلزم نشر قيمها ومبادئها مع ضمان تطبيق القانون دون خلل.

يأتي ذلك خلال فعاليات انطلاق المنتدى الأول للشباب وحقوق الإنسان الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، تحت عنوان "معا لتعزير دور الشباب في إرساء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان بالجمهورية الجديدة".

وأضافت خطاب، "من حسن الطالع تزامن المنتدى اليوم مع احتفالات العالم باليوم العالمي للشباب متوجهة بتحية شكر لكل شباب العالم وللرئيس عبدالفتاح السيسي أول من بدأ منتديات الشباب التي باتت خلية نحل، مشيرة إلى أن المنتديات الشبابية شهدت تعددية وتبادل خبرات".

كما أشادت بالأكاديمية الوطنية للتدريب ومن تخرجوا منها من معاوني وزراء ونواب محافظين، مشيرة إلى جلسة محاكاة الحكومة المصرية ومنهم من حصدوا مناصب تقليدية.

وأكدت أنه بات لدينا برنامج وطني مدروس لدعم وتمكين الشباب فهم أهم فئة من فئات المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس القومي تحاور مع قرابة 9 آلاف شاب وشابة، منهم من درسوا حقوق الإنسان من 10 جامعات.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب سعداء برؤية الحضور الكريم من الشباب والشابات اليوم، مشيرة إلى أن تواجدهم يعني الالتزام المشترك لإنفاذ مبادئ حقوق الإنسان دون تمييز وفق دستور مصر 2014، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابعت، "المجلس المصري لحقوق الإنسان كمؤسسة مستقلة فإنها تسعى لمساعدة الدولة في تنفيذ الالتزامات التي قطعتها الدولة على نفسها ليتمتع كل مصري ومصرية بحقوقهن دون تمييز".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved