«الزراعة»: إطلاق المرحلة الثانية لمشروع «البتلو» غدا

آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

هنأت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الفلاحين بعيدهم القومي، مشيرة إلى اهتمام الدولة بهذه الفئة، حيث إن مشروع إحياء «البتلو» يهدف إلى دعم صغار المربين، الذين هم في الأصل فلاحين.

وأضافت «محرز»، خلال لقائها ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن المرحلة الأولى من مشروع «البتلو»، حققت نجاحًا كبيرًا، حيث تم صرف 100 مليون جنيه، لدعم 618 مربي تقدم للحصول على قروض، 40% منهم من السيدات، معلنة أن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ غدًا.

وأشارت إلى أهمية هذا المشروع بالنسبة للقطاع الحيواني، والمساعدات التي تقدمها الحكومة إلى المواطن من خلال هذا المشروع لدعمه في تربية الحيوانات، متابعة: «فتحنا القروض لشراء كلًا من الجاموس الأبقار، ليس فقط للتغذية، إنما أيضًا لشراء رؤوس الماشية، وأضفنا التأمين على الماشية، حتى الأمراض الوبائية، يأخذ المربي عنها تعويض». 

واستطردت أن الدولة فتحت مجال الاستثمار في هذا القطاع، لزيادة الإنتاجية وخلق فرص عمل للشباب، لافتة إلى تقديم طلبات قروض للمرحلة الثانية بقيمة 250 مليون جنيه، سيتم البدء في دراستها غدًا. 

وتابعت أنه تم أيضًا تخصيص قروض للمزارع، في إطار مشروع بعنوان «ملء الفراغات» أو «استكمال الطاقات الاستيعابية»، موضحة: «المزارع التي لديها فراغات وترغب شراء مواشي؛ لزيادة الإنتاجية خاصة في الأمهات أو الحلاب، يتم إعطائها قروض بفائدة متناقصة بقيمة 5%، وذلك لاستهداف الدولة جعل الإنتاج الحيواني مثله مثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved