أخطار فترة المراهقة واستقبال العام الدراسي الجديد.. أنشطة فنية بثقافة جنوب سيناء

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 10:20 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء، عددا من الأنشطة الفنية والمحاضرات الثقافية المختلفة لتوعية النشء بمختلف المراحل العمرية، وذلك تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورعاية اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وأقام بيت ثقافة نويبع ورشة فنية بعنوان "استقبال العام الدراسي الجديد"، عبر خلالها الأطفال برسم لوحة عن المدرسة التي ينتمون إليها، باستخدام ورق كانسون، وألوان خشبية.

كما نفذ بيت ثقافة سانت كاترين محاضرة توعوية بعنوان "الدين وتنظيم الأسرة"، ودارت حول الحفاظ على صحة الأم الجسدية والنفسية، وإبعادها عن مخاطر الولادات المتقاربة والمتلاحقة، وما ينتج عن ذلك من مضاعفات قد تودي بحياتها، والحفاظ على صحة الطفل لينال العناية الضرورية اللازمة من الأبوين، وتجنب الانشغال بغيره حتى يأخذ كل طفل حقه من الرعاية الكافية والمطلوبة.

كما جرى تنظيم محاضرة بعنوان "أخطار فترة المراهقة"، لتوضيح المراحل التي يمر بها المراهق الصعبة، وما يحدث للطفل من تحولات إلى شخص آخر عصبي، ومزاجي، ومندفع، ومتطلب، ولا يقدر العواقب، وأيضًا لا يحتمل النقد والتوجيه كونه يعتقد أن الجميع ضده.

أيضا نظم بيت ثقافة سانت كاترين يوما لاكتشاف المواهب في مجال "الرسم"، كما عقدت مكتبة طابا الثقافية ورشة فنية للرسم الحر للأطفال، ومحاضرة بعنوان "تغير نظرة المجتمع لذوي القدرات الخاصة" في بيت ثقافة دهب لتوضيح كيفية التعامل مع الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، باختيار أسلوب المحادثة، وتنفيذ ورشة فنية لأعمال الصلصال، وصمم الأطفال خلالها أشكال مجسمات بطريقة فنية من خلال دمج عجينة الصلصال الملون ببعضها البعض حتى تصبح منتجا يمكن تزين به الأماكن المحيطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved