أدباء وفنانون تشكيليون ومثقفون يؤدون واجب العزاء فى الفنان حلمي التوني بمسجد عمر مكرم

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد وآية السمالوسي

يستمر توافد عدد كبير من الشخصيات العامة وكبار المثقفين والفنانيين، لتقديم واجب العزاء في الفنان التشكيلي الكبير الراحل حلمى التونى، وذلك عقب صلاة المغرب، بجامع عمر مكرم في التحرير.

وأدى واجب العزاء ابراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، وأميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير مدير عام دار الشروق.
حرص على الحضور كلا من:

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، الدكتور محمود أباظة، الدكتورة دليلة الكرداني، الناقد الفني طارق الشناوي، الكاتب محمد شعير، الفنانة التشكيلية ثريا فهمي، الفنان التشكيلي سمير فؤاد، الفنان التشكيلي أحمد مجدي، إبراهيم بيكاسو مدير قاعة بيكاسو في الزمالك، وإنجي الحكيم مديرة قاعة موشن بالزمالك.

كما حضر العزاء الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، والدكتور محمد أبو الغار، والمفكر الكبير فهمي هويدي، والكاتب سيد محمود الكاتب الصحفي أكرم القصاص، والفنان التشكيلي أشرف رضا، الكاتب والباحث الكبير نبيل عبدالفتاح، الإعلامية بثينة كامل.

وكان قد رحل عن عالمنا الفنان التشكيلى حلمى التونى في 7 سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز 90 عامًا، وهو أحد أبرز وأهم التشكيليين المصريين الذين تركوا بصمة مؤثرة في تاريخ الفن الحديث، وهو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 أبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي.

حصل الفنان حلمى التونى على العديد من الجوائز الفنية، منها عدة جوائز من لوحاته في صالون القاهرة - معرض القطن، حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات، كما حصل على العديد من الجوائز الدولية: جائزة اليونيسيف عن ملصقة للعام الدولي للطفل عام 1979، جائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، وجائزة معرض (بولونيا لكتاب الطفل) عام 2002، فاز بميدالية معرض (ليبرج الدولي لفن الكتاب).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved