صحة مطروح: الاتفاق على بروتوكولات مع هيئة التأمين الصحي للتيسير على المواطنين والمرضى

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:11 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق


شارك الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، في مؤتمر فرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية، الذي ترأسته الدكتورة شاهيناز مصطفى، مدير عام الفرع، لمناقشة الوضع الحالي لمنطقة التأمين الصحي بمطروح، وعرض الشكاوى وطلبات المنتفعين، وتعزيز سبل التعاون بين المديرية والتأمين الصحي بهدف تقديم خدمات طبية تليق بأهالي المحافظة وزائريها، وذلك من خلال مجموعة من البروتوكولات.

وأسفر المؤتمر عن عدة بروتوكولات، أبرزها تجديد بطاقة التأمين الصحي "الدفتر". ولتيسير الأمور على مواطني مدينة الحمام وتوابعها ومنعاً للسفر إلى منطقة التأمين الصحي بمرسى مطروح، تم تحديد يوم كل شهر بمستشفى الحمام لتواجد موظف من هيئة التأمين الصحي بالإسكندرية لتجديد البطاقات. كما تم تخصيص يوم في الأسبوع بعيادة برج العرب لتجديد البطاقات لمواطني مدينة الحمام.

كما تم دعم عيادات منطقة التأمين الصحي بمطروح باستشاري قلب كل أسبوع، واستشاري عظام كل أسبوعين، والتوافق على إزالة كافة المعوقات أمام تواجد استشاري أمراض الدم بشكل منتظم، واستشاري نفسية وعصبية كل أسبوعين، واستشاري في أمراض ضمور العضلات كل أسبوعين أو حسب تحضير الحالات. كما تم توفير أخصائي اجتماعي كل أسبوع لفحص الشكاوى والمشاكل والعمل على رضا المنتفعين، وصيادلة دائمين لإنهاء كافة المطالبات المالية بين المنطقة ومديرية الصحة باستمرار.

كما تم الاتفاق على دعم عيادات مستشفى مطروح العام باستشاريين من التأمين الصحي إذا لزم الأمر وكان الوقت متاحاً. وتم التأكيد على أن جميع خدمات التأمين الصحي لأهالي مدينة الحمام سيتم توفيرها بعيادة برج العرب بشكل دائم.

بالنسبة لقرارات التأمين الصحي الخاصة بعلاج المرضى المحجوزين بمستشفيات مطروح والتي تستلزم صدورها من اللجنة العليا بالإسكندرية، تم استحداث وسيلة إلكترونية تربط جميع مديري مستشفيات محافظة مطروح مع أعضاء فرع التأمين الصحي بالإسكندرية، لرفع الأوراق والتقارير الطبية المطلوبة، مما يتيح استصدار القرارات بشكل سريع.

وفي حالات الطوارئ والحوادث التي تستدعي إجراء جراحة عاجلة ولا يمكن الانتظار، تم الاتفاق على إجراء الجراحة فوراً دون انتظار قرار اللجنة العليا، مع توثيق الحالة بالمستندات والتقارير والأشعة، واعتماد الإجراء لاحقاً من اللجنة.

كما ناقش الاجتماع الاستعدادات لتفعيل بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة بمطروح وفرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي، لتشغيل عيادات التأمين الصحي بتخصصاتها المختلفة داخل أقسام العيادات الخارجية بالمستشفيات العلاجية التابعة للمديرية في الفترة المسائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved