فعاليات متنوعة في احتفالية ثقافة سوهاج بالمولد النبوي الشريف

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

نظم بيت ثقافة شطورة بمحافظة سوهاج، الاثنين، حفلا فنيا، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أقيم الحفل بالتعاون مع جمعية أولاد موسى الخيرية، وشهد حضور د. محمد علي موسى، رئيس الجمعية، وبسمة عسكر، مدير بيت ثقافة شطورة ولفيف من الأدباء والمثقفين.

وفي كلمتها رحبت مدير البيت بالحضور معربة عن سعادتها لإحياء تلك الذكرى العطرة، والتعرف على سيرة الرسول الكريم للاقتداء بأقواله وأفعاله.

من ناحيته أشار رئيس الجمعية أن الاحتفال بمولد الرسول يعد عملا من الأعمال الجليلة وبرهان يتجلى فيه حب هذه الأمة وتعلقها بالنبي الكريم.

وتضمن الحفل المقام بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، فقرات متنوعة كالتواشيح والابتهالات الدينية، بجانب عرض بلغة الإشارة بعنوان "المسك فاح"، وعدد من القصائد الشعرية في حب الرسول قدمها الأديب د. راضي طنطاوي.

كما شهدت الفعاليات لقاء بعنوان "مولد الهدى نور وضياء" تناول خلاله محمد صقر، إمام وخطيب بمديرية الأوقاف بسوهاج، سيرة الرسول، وصفاته ومراحل الدعوة الإسلامية. وتحدث الشيخ محمد علي، من إدارة الوعظ، عن أخلاق النبي مقدما مقتطفات من السيرة النبوية، فيما نوّه الشيخ أحمد إبراهيم بأهمية الاقتداء بالرسول الكريم والسير على هداه.
واختتم الحفل بعرض فني لأطفال بيت ثقافة شطورة تضمن باقة من الأغاني الدينية والوطنية نالت إعجاب الحضور منها "عليك سلام الله، صلّ عليك الله، مولاي صل وسلم، كل الناس بيقولوا يا رب، ومصر يا أم الدنيا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved