جامعة حلوان تطلق دورة متخصصة في فن الجلد الطبيعي لطلابها

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 12:47 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعلنت جامعة حلوان، إطلاق دورة تدريبية متخصصة في فن الجلد الطبيعي لطلابها، ضمن جهودها المستمرة لتنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الإبداعية.

وتأتي هذه الدورة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقام بتنظيم الدورة إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وتقام في مركز الفنون الأسرية بمبنى (ن).

وتقام تحت إشراف اللواء محمد أبوشقة أمين عام الجامعة، وهشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام رعاية الشباب، وأحمد يحيى مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

ويشرف على التدريب الدكتور سيد جادو أستاذ مادة الأشغال الفنية بكلية التربية الفنية بالجامعة، مما يضمن تقديم محتوى تعليمي عالي الجودة للمشاركين.

وتهدف الدورة، إلى تعريف الطلاب بأسس وفنون العمل بالجلود الطبيعية، وتدريبهم على تقنيات مختلفة في هذا المجال، حيث تأتى هذه المبادرة ضمن استراتيجية الجامعة لربط التعليم الأكاديمي بالمهارات العملية التي يحتاجها سوق العمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أهمية مثل هذه الدورات في صقل مواهب الطلاب وفتح آفاق جديدة أمامهم في مجال الفنون.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتوفير فرص متنوعة للطلاب لاكتساب مهارات عملية تساعدهم في حياتهم المهنية المستقبلية.

وتشرف على الدورة لجنة متخصصة من مسئولي مركز الفنون الأسرية، تضم ناهد سالم، وخالد محمد، وفاطمة علي، وآمال عبد الستار.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تعد فرصة فريدة للطلاب المهتمين بفنون الحرف اليدوية والتصميم، حيث تمكنهم من اكتساب مهارات عملية في التعامل مع الجلود الطبيعية وتحويلها إلى منتجات فنية وعملية.

كما تفتح الباب أمام الطلاب؛ لاستكشاف فرص عمل جديدة في مجال الصناعات الحرفية والتصميم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved