ثقافة المنيا: برنامج المواطنة يواصل فعالياته لتعزيز الهوية الوطنية بقرية تنده

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرحت رحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا، بأن الهيئة العامة لقصور الثقافة، تواصل تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي، وتواصل فعاليات برنامج المواطنة؛ لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخ قيم الانتماء للوطن بالقرى.

وأضافت أن فرع ثقافة المنيا يواصل فعاليات برنامج المواطنة والانتماء، وزيادة الوعي الثقافي والفكري للأطفال والشباب من خلال ثقافة ملوي والتي أقيمت بمركز الشباب بقرية تنده، وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
وبدأت الفاعليات الثقافية والفنية، بالسلام الوطني أعقبه ندوة بعنوان "محو الأمية الرقمية"، تحدث فيها عن أهمية محو الأمية ومعناها بوجه عام، وتم التطرق لمعنى ماهية الأمية الرقمية، وماذا يعني التحول الرقمي وفيما تستخدم المعلومات التي نجمعها عن الرقمنة.

ثم تمت الإشارة لأدوات التواصل ودورها في الرقمنة، فالرقمنة عالم متجدد ويحتاج إلى تعلم دائم وتطوير مستمر.
وفي سياق متصل، أقيمت ورشة فنون تشكيلية، حيث تم تدريب الأطفال على مهارات التلوين برسومات متنوعة تعبر عن مناظر طبيعية، وحسن اختيار الألوان الملائمة.

ويأتي ذلك من حرص الفرع على اكتشاف المواهب، وإعداد جيل واعي ومثقف، يليها ورشة أشغال يدوية وعمل مفارش وتعليم السيدات كيفية تدوير المخلفات والاستفادة منها.

وأعقبها فقرة اكتشاف المواهب، بالإضافة إلى معرض الكتاب ويضم المعرض كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والنشر الإقليمي، ويضم أقساما تتضمن قسم لكتب الأطفال والأسرة وقسم للكتب التاريخية بأسعار مخفضة.

جاء ذلك بحضور مشرفين من الفرع أيمان صفوت، وخالد عبد العزيز، ومحمد سمير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved