محافظ الوادي الجديد ووزيرة التخطيط يبحثان موقف عاصمة المحافظة ومشروع الجذب السكاني بأبو طرطور

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بمقر الوزارة بالقاهرة؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، ومناقشة مستجدات موقف مشروع الجذب السكاني بمنطقة أبوطرطور.

وأوضح الزملوط، أنه تم مناقشة استعدادات المحافظة للافتتاح الرسمي لمجمع الخدمات الحكومية المميكن خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة أكتوبر المقبل، تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بإنشائه كأول نموذج على غرار العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة للتعميم على سائر المحافظات.

وأشار إلى الانتهاء من إنشاء المجمع على مساحة 130 فدانا وتجهيزه بالأثاث اللازم بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه يجري حاليا انتقال جميع الجهات الحكومية والربط بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وفق توجيهات رئيس الوزراء.

وفي سياق متصل، استعراض الزملوط موقف مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، مؤكدا الانتهاء من إعادة تأهيل ورفع كفاءة المرافق والمنازل بنسبة تنفيذ بلغت 80%، وبحث أوجه الدعم التي يمكن أن تقدمها الوزارة للمشروع، وإنشاء منطقة صناعية لاستيعاب الصناعات التكميلية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved