القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

‎شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، في فعاليات ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المجلس القومي للسكان، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شهيرة حسيت مديرة مكتب الصحة والسكان، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشوانبيت شوا أون مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، ومصطفى ممدوح مدير وحدة التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

وأوضح "حسين"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الطالبة سهيلة هاشم المقيدة ببرنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة طنطا شاركت في المسابقة مع طلاب من عدد من الجامعات الأخرى، ضمن فريق جذور الذي تأهل للمنافسات النهائية ضمن 6 فرق متأهلة بين 28 فريقًا مشاركًا من الجامعات المصرية.

وأضاف أن حضوره اليوم يعكس اهتمام جامعة طنطا بدعم الطلاب المتميزين وتوفير كل سبل التحفيز والدعم وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة، مشيرًا إلى أن مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأن المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الاسرة يعتبر دليلا واضحا على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لإيجاد حلول أكثر فعالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved