ضبط متهمين بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني في المنيا

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:03 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية:

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على شخصين بالمنيا، يستوليان على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين بزعم أنهما موظفي خدمة عملاء بالبنوك.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى تعرض عملاء بنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض.

وتوصلت التحريات إلى أنه بموجب هذا الاحتيال تمكن المتهمان من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالعملاء واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وطلبهم إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة تنسيقا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم ضبط مرتكبي الواقعة، وهما شخصين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزتهما 3 هواتف محمولة، بفحصهم فنيا تبين احتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال.

وبمواجهة المتهمين أقرا بارتكاب 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved