الزراعة تتابع في بورسعيد المحاصيل الاستراتيجية وحل مشكلات المنتفعين وتحصيل مستحقات الدولة

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

السيد علاء

زار وفد من وزارة الزراعة، أمس، محافظة بورسعيد، وذلك لتفقد الزراعات منها القطن والأرز ولقاء المنتفعين بالمنطقة.

ضم الوفد كل من هاني حجازي المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، والدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والمهندس محمد طلبة نائب المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
والتقى وفد الزراعة باللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، وقدموا التهنئة بعيد الفلاح، مشيدين بجهودهم في زراعة هذه المنطقة شديدة الصعوبة والملوحة وترويضها والتغلب عليها لتصبح منطقة منتجة على الرغم من الصعوبات الكثيرة لإكمال دورة الزراعة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق مع محافظ بورسعيد على توفير مكتب لتواجد لجنة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير لتحصيل المتأخرات بمبنى ديوان المحافظة، وبعد سداد الأقساط المتأخرة على الأقل ما يوازي 50% من إجمالي المطلوب تسديده، حيث يتم توقيع العقد الابتدائي وعليه يتم استخراج كارت الفلاح وأيضا إثبات الإقامة في منطقة شرق القناة.

كما تم التأكيد على سريان مبادرة رئيس الجمهورية بإعفاء المتأخرين عن كل الفوائد وغرامات التأخير حتى 31 ديسمبر المقبل.
وقال هاني حجازي المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، إن هدف البرنامج الحكومي هو العناية الخاصة بالصحة والتعليم، فقد تعهدت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عند الالتزام بالسداد وارتفاع مستوى التحصيل سيتم المساهمة في رفع كفاءة كلا من المدرسة والوحدة الصحية في إحدى قرى سهل الطينة.

وأكد حجازي، استمرار الجولات الميدانية لكل مشروعات الهيئة على مستوى الجمهورية لمتابعة رفع كل الأصوال وتحصيل المستحقات تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved