بالفيديو.. مسؤولة التطوير بـ«الوزراء»: «لائحة الانضباط» لم تراع «العملية التعليمية»

آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 7:12 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قالت الدكتورة ندى رضا، المسؤولة عن تطوير المناهج وملف التسرب التعليمي بمجلس الوزراء، إن لائحة الانضباط التي أقرت في المدارس لم تراع جميع ظروف العملية التعليمية، كما أنها لم تأخذ في الاعتبار إلا جزء من التوصيات التي قدمتها لجنة تطوير المناهج.

وأضافت هاتفيًا لبرنامج «الحياة الآن»، المذاع على فضائية «الحياة»، السبت، أن «اللائحة تضمنت تخصيص 10 درجات لسلوك وحضور طلاب الثانوية العامة، ولكنها لم تلزم المعلمين بحضور الحصص أيضًا، كما أن هذا القرار اتخذ بدون التشاور مع مكتب التنسيق بالجامعات، خاصة وأن الأخير لا يعترف سوى بمجموع درجات الطلاب في الامتحانات فقط».

وطالبت «رضا» بتنفيذ قرار تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك في سنوات النقل فقط، حتى يتم التعرف على رأي وزارة التعليم العالي، وما إذا كان سيعتد بهذه الدرجات في تنسيق الطالب أم لا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن الانتهاء من وضع بنود لائحة الانضباط الخاصة بالمدارس في شهر إبريل الماضي، وأكد الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أنها ستطبق بكل حسم خلال العام الدراسي الحالي، لضمان حقوق الطلاب والمعلمين، ولتحقيق أكبر قدر من الالتزام خلال العملية التعليمية.

وتضمنت اللائحة بندًا يقضي بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور، وسط اعتراضات من جانب الطلاب وأولياء الأمور على هذا البند.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved