تكريم الفرنسية «بياتريس دال» في «الإسكندرية السينمائي»

آخر تحديث: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

إيناس عبد الله وهدى الساعاتي

أعربت النجمة الفرنسية بياتريس دال عن سعادتها بزيارتها لمصر، قائلة إنها "عاشقة للحضارة المصرية والفرعونية خاصة توت عنخ أمون" متمنية أن تجسد شخصية حتشبسوت "لأنها منبهرة بها. 

كما أعربت بياتريس دال، خلال ندوة تكريمها ضمن فعاليات الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، عن سعادتها بزيارة المحافظة وباستقبال أهلها لها، موضحة أنها جاءت للمدينة كان هدفها هو التعرف علي هذا الشعب العظيم، وقالت إنها لم تندم في يوم من الأيام على عمل قدمته حيث تختار أعمالها بعناية وعندما تقدم على عمل جديد فإن أهم شيء بالنسبه لها هو التعامل مع مخرج جديد لذلك ليس لديها فيلم تفضله عن آخر.

وكشفت عن تعاونها مع المخرج يسري نصرالله في فيلم "باب الشمس" عام 2003 الذي كونت من خلاله صداقات مع فنانين مصريين وعرب يتحدث عن معسكرات اللأجئين الفلسطنيين متمنية أن تتكرر التجربة لكن في نفس الوقت لم تتعاون مع يوسف شاهين لكنها سمعت عنه من حديث أصدقائها من مصر

وأشارت إلى أنها تنظر للسياسة من منظور إنساني وسبق وزارت صابرة وشاتيلا وتعايشت مع القضايا العربية من خلال صدقاتها وعلاقاتها مع كثير من العرب فهي ليس لها اهتمامات سياسية وأنها حريصة علي زيارة عدد كبير من الدول العربية مثل مصر وسوريا والإمارات.

وحرصت بياتريس دال أن توجه رسالة للعالم من خلال زيارتها لمصر لتقول إن "مصر آمنة فهي عاشقة لمصر وأرضها وحرصت علي زيارة كل الأماكن الساحرة التى سمعت عنها مثل مكتبة الإسكندرية والأهرمات كذلك تناول الأكلات الشهيرة مثل الكشري".

وعن مدي متابعتها للسينما المصرية والعربية، قالت إنها لم تأتيها الفرصة لمتابعتها خاصة أنه لا يوجد أفلام مصرية تعرض في فرنسا باستثناء بعض الأفلام المعروضة في معهد العالم العربي بباريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved