ضبط 100 طن أرز شعير في مخزن سري بمدينة فارسكور

آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

تمكن رجال تموين دمياط، من ضبط 100 طن أرز، في قرية الحمامصي التابعة لمركز فارسكور داخل مخزن سري.

وأوضح المحاسب علي الغزاوي، وكيل وزارة التموين بدمياط، في بيان له اليوم الإثنين، أنه تم تحرير  محضر رقم 16454 جنح فارسكور، للاتجار في الأرز بدون ترخيص، وإخفاء سلعة أساسيه بغرض الاحتكار والمضاربة على ارتفاع سعرها، وخلق سوق سوداء بالمخالفة لقرار وزير التموين رقم 139 لسنة 22 الذي يحظر الاتجار بدون ترخيص، أو نقل الأرز إلا بتصريح من مديرية التموين.

وبالعرض على النيابة العامة قررت تسليم المضبوطات إلى مضرب أرز الزرقا، وإيداع ثمنها في  خزينة المحكمة، على ذمة المحضر الخاص.

كما تم تحرير محضرين لعدم توريد الأرز بكميات (50 طنا + 10 أطنا)ضد مزارعين، لعدم التوريد  (بناحية سيف الدين) رغم قيامهما بالحصاد الفعلي للمحصول، ومطالبتهما بفرق سعر  10 آلاف جنيه عن كل طن  لم يتم توريده.

وفي مجال الرقابة على الأسواق والمحلات العامة، تحرر  43 محضرا تموينيا لمخالفة البيع بأزيد من السعر الرسمي، ولعدم الإعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بأهمية الرقابة على الأسواق وعلى توريد الارز للشون والمضارب الحكومية المعتمدة ومحاربة الاحتكار والمضاربة بسعره في الأسواق.

وتناشد مديرية التموين المواطنين الشرفاء، سرعة الإبلاغ عن المخازن السرية لتجميع الأرز على أرقام ٢٢١٢٣١٩ /٢٢١٢٤٦٣.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved