محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ محاكاة لكيفية التصدي لتجمعات الأمطار

آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تابع محافظ الدقهلية أيمن مختار، جهود الوحدات المحلية لمركز ومدينة ميت غمر ومركز ومدينة بني عبيد في تنفيذ محاكاة التصدي لتجمعات المياه ببعض المناطق.

وبدوره، أكد عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر، متابعة تنفيذ محاكاة وتجربة على الطبيعة لمجابهة احتمالات الطقس السيئ واحتمالية سقوط أمطار غزيرة وذلك بمنطقة نفق العرشة وأسفل كوبري زفتى - ميت غمر من خلال الأجهزة والمعدات التابعة لرئاسة المركز بالتنسيق مع قطاع مياة الشرب والصرف الصحي بميت غمر.

ومن جانبها، أشارت آمال بركات رئيس مركز ومدينة بني عبيد، إلى متابعة التجهيز والإعداد لسيارات شفط المياة وتنفيذ أعمال تطهير بالوعات الأمطار، فضلًا عن تنفيذ محاكاة على الطبيعة لمواجهة أخطار تجمعات الأمطار خاصة مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة بالتنسيق والتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم إمداد رئاسة المركز بسيارة شفط مياه مع إعداد وتجهيز أطقم العمال المختصة في هذا الشأن.

والجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية، كان قد عقد عدة اجتماعات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لاستعراض ومناقشة الاستعدادات لمواجهة احتمالية أخطار هطول أمطار غزيرة، مؤكدًا خلال هذه الاجتماعات على ضرورة تطبيق نموذج محاكاة على الطبيعية للتأكد من الاستعداد لمواجهة أي سيول أو أمطار والتأكد من عمل التطهير اللازم للبالوعات وعزل أعمدة الكهرباء.

وأشار المحافظ، إلى تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان المحافظة تضم الأجهزة التنفيذية المختصة لمتابعة الموقف أولا بأول خلال موسم الأمطار.

وكلف الإدارة العامة للأزمات والكوارث بإعداد دليل اتصال بكل الجهات وفرق العمل وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر والمتابعة الجادة لتنفيذ الإجراءات المتخذة من قبل جميع الأجهزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved