الرياض تستضيف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نوفمبر المقبل

آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 4:43 م بتوقيت القاهرة

تستضيف العاصمة السعودية الرياض فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون لهذا العام، وللمرة الأولى، وذلك بناءً على دعوة وجّهتها هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى اتحاد إذاعات الدول العربية.

وتقام الدورة الـ22 من المهرجان في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة مبدعين ومسؤولين ومهنيين عاملين في القطاع السمعي والبصري والفاعلين في مجال الصوت والصورة والاتصالات والتكنولوجيات الحديثة، كما تتجدد الفرصة لتعزيز فرص التعارف والتقارب وتبادل الخبرات في المسائل ذات العلاقة.

ويشكّل المهرجان إحدى أبرز الفعاليات التي تميّز الرسالة الإعلامية والفنية والتكنولوجية التي يضطلع بها اتحاد إذاعات الدول العربية، من خلال أهداف يسعى المهرجان إلى تحقيقها، وأهمها دفع حركة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والنهوض بأشكاله ومضامينه، وتشجيع الناشطين فيه وتحفيزهم على مزيد من الابتكار والإضافة.

ومن الفعاليات في المهرجان "معرض الأسبو" للإذاعة والتلفزيون، الذي يعد من مكوّنات المهرجان الاساسية، حيث تشارك فيه الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الدولية الناطقة بالعربية، وشركات عالمية مصنّعة للتجهيزات التقنية والمدمجة، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي البصري، ومزوّدو الخدمات.

كذلك تضم الفعاليات "سوق البرامج"، الذي تُعرض فيه إنتاج مؤسسات الإذاعة والتلفزيون العمومية والخاصة وشركات الإنتاج، وهو ما يسمح بالتعريف بالأعمال الفنية وترويجها، وتيسير انسيابها داخل المنطقة العربية وخارجها، كما يسهم في تحقيق قدر من التنوّع في مصادر المادّة البرامجية المتداولة على شاشات القنوات التلفزيونية وأثير المحطات الإذاعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved