محافظ أسيوط يوجه بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بشارع التحكم المركزي في منطقة الحمراء

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

يونس درويش

وجه اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بشارع التحكم المركزي في منطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط؛ وذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين قابله خلال إحدى جولاته الميدانية واشتكى من وجود مقلب قمامة بجوار محل سكنه.

وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط إلى مكان الشكوى برفقة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وعدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وأحمد ثابت رئيس حي شرق، حيث أمر بتنفيذ حملة مكبرة، وتم الدفع بـ3 لوادر و5 قلابات من وحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة وحي شرق وحي غرب لرفع مخلفات وتراكمات القمامة بالشارع، وتابع الأعمال حتى الانتهاء من رفع ما يقرب من 80 طن قمامة ومخلفات.

وشدد المحافظ على أهمية تكاتف الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً أن تحسين النظافة العامة يمثل أولوية قصوى، موضحا أن العمل جاري على قدم وساق للنهوض بمنظومة النظافة وإعادة الوجه الحضاري للشوراع.

ووجه أبو النصر، جميع رؤساء الأحياء والمراكز، بضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مؤكدا أنه سيتم المرور الدوري على الشوارع لمتابعة أعمال النظافة في جميع الورديات.

كما أشار إلى إنه سيقوم بعمل جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر ولن يتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي تلك المخالفات أو أي مسئول يثبت تقصيره في القيام بواجبات عمله، مشدداً على رصد ذلك خلال هذه الجولات.

ولفت إلى أنه لن يقبل بأي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.

كما التقى المحافظ بعض المواطنين بالشارع وطالبهم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة، مشيراً إلى أننا نعمل جميعاً للارتقاء بمحافظتنا وإعادة وجهها الحضاري والجمالي لتعود إلى سابق عهدها كعاصمة للصعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved