محافظ الغربية يتفقد أنشطة وفعاليات بداية بقرية كتامة ببسيون

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، يرافقه الدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، عددًا من الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية كتامة ببسيون، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستثمار في العنصر البشري، من خلال برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، بهدف تنمية الإنسان. وذلك بحضور إسلام النجار، رئيس مركز ومدينة بسيون، ومديري المديريات الخدمية، ومحمد خلاف، رئيس لجنة الشطرنج بالمدارس والجامعات بالاتحاد المصري للشطرنج.

حيث تفقد المحافظ الأنشطة المتنوعة التي تُنفذ ضمن المبادرة، فتابع أعمال القافلة الطبية المكبرة التي تقدم مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بهدف زيادة الوعي بأهمية الوقاية والعلاج المبكر لهذه الأمراض. وأشار الجندي إلى أن القافلة تقدم جميع الخدمات الطبية بالمجان، بدءًا من الكشف وصولًا إلى صرف الأدوية وإجراء التحاليل، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من الرعاية الصحية دون أي أعباء مالية. ولم تقتصر القافلة الطبية على تقديم الخدمات العلاجية فقط، بل تضمنت أيضًا فعاليات توعوية شاملة تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحي.

كما تفقد المحافظ القافلة البيطرية وتعرَّف على الخدمات البيطرية المقدمة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف القوافل العلاجية المجانية بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وشهد المحافظ انطلاق مبادرة الاتحاد المصري للشطرنج "شطرنجي في مدرستي" وقام بتوزيع 100 شطرنج مجانًا على طلاب المدارس، مشيدًا بالمبادرة ومؤكدًا أن الشطرنج يعد من أهم الأنشطة الرياضية التي تنمي مهارات التفكير والتخطيط والإبداع والابتكار لدى الطلاب، خاصة الأطفال في سن صغيرة.

وشارك المحافظ مع طلاب المدارس جانبًا من الأنشطة التوعوية التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتهدف إلى غرس سلوكيات إيجابية وقيم ترشيد المياه والحفاظ عليها بطريقة مشوقة وتحت إشراف مهندسي شركة المياه والمعلمين. حيث تم توعية الطلاب من خلال ألعاب (مسرح العرائس، السلم والثعبان، الرسم والتلوين، لعبة انقذ الأرض، لعبة التصنيف، لعبة اختار الصح، وغيرها من الألعاب التفاعلية).

وخلال حواره مع الطلاب، وجه الجندي عددًا من الرسائل للطلاب تضمنت (عدم الإسراف في استخدام المياه، عدم إلقاء المخلفات في الترع، فوائد المشروع القومي لتبطين الترع، طرق الحفاظ على المياه، جهود الدولة في ترشيد استخدام المياه، وغيرها من الرسائل التي طالب المحافظ الطلاب بنقلها في محيط الأصدقاء في المدرسة وأفراد الأسرة).

وأشاد المحافظ بالأنشطة كونها إحدى الطرق التي تتخذها الدولة للحفاظ على كل قطرة ماء، حيث ستوفر تلك الصنابير كمية كبيرة من المياه التي كانت تهدر نتيجة الاستخدام غير الصحيح.

وتفقد المحافظ الفعاليات الرياضية التي نفذتها مديرية الشباب والرياضة واكتشاف المواهب في كرة القدم من أبناء القرية من خلال لجان من نادي طنطا الرياضي ونادي بلدية المحلة وغزل المحلة. كما تفقد سيارات المنطقة الشمالية العسكرية و"تحيا مصر" التي تجوب المدن والقرى لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، فضلاً عن متابعة جهود مديرية العمل بالغربية في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في فرص عمل بالقطاع الخاص.

من جانبه، أثنى المحافظ على الخدمات والأنشطة التي يتم توفيرها وتنفيذها ضمن المبادرة، التي تكتسب أهميتها من خلال التنوع في الخدمات والأنشطة والتكامل بين كافة الأجهزة الرسمية والأهلية، وتوفير الدعم والرعاية للكثير من الفئات المجتمعية، موجهاً الشكر لجميع المشاركين من الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بكل هذه الخدمات والأنشطة التي تنفذها مبادرة بداية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved