محافظ الدقهلية يستقبل وفد مشروعات مصرف كيتشنر

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 4:23 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم المهندس منير طاحون، مدير مشروع كيتشنر بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والوفد المرافق له من استشاري المشروع، لبحث تنفيذ مكون المياه والصرف الصحي بمشروعات مصرف كيتشنر في نطاق الدقهلية.

وعقد محافظ الدقهلية اجتماعًا استعرض خلاله الموقف التنفيذي للإجراءات المتخذة بشأن تنفيذ المشروعات المقررة والخريطة العامة لمشروعات مصرف كيتشنر بالمحافظة، واستمع إلى شرح وافي عن ما تم من خطوات تنفيذية تمهيدًا للبدء في التنفيذ.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة على مستوى عالٍ برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لمتابعة انطلاق شرارة البدء لتنفيذ المشروع، مؤكدًا أن محافظة الدقهلية بجميع أجهزتها حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة وتذليل كافة المعوقات لنجاح تنفيذ المشروعات في نطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المشروع في نطاق محافظة الدقهلية يتضمن تنفيذ محطة معالجة صرف صحي على مساحة 8 أفدنة بقرية بهوت، لخدمة عدد من القرى والتوابع غير المخدومة بالصرف الصحي. كما يتضمن المشروع إعادة تأهيل وتوسعات لمحطة معالجة الصرف الصحي في نبروه على مساحة 5 أفدنة و18 قيراطًا لخدمة عدد من القرى غير المخدومة بالصرف الصحي.

الجدير بالذكر أن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر يتم تنفيذه في نطاق محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، بناءً على بروتوكول التعاون بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي ووزارة الإسكان، بقيمة تقديرية تبلغ 213 مليون و900 ألف يورو، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والاتحاد الأوروبي (EU).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved