تنظيم ندوة عن الاهتمام البيئي وتطوير ميناء العريش

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

نظم مركز النيل للإعلام بالعريش بالتعاون مع جهاز شئون البيئة فرع شمال سيناء، ندوة موسعة بمقر قاعة المؤتمرات بالمجمع حضرها أعضاء منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشئون البيئة، وعدد من العاملين بالمصالح بمدينة العريش.

وقال أحمد جمال مدير مركز النيل، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنه حاضر في اللقاء كل من المهندسة رضوى شاهين رئيس جهاز شئون البيئة فرع شمال سيناء، وتحدثت عن انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي، وما يتضمنه من ندوات تثقيفية وزيارات للمدارس بالمراحل المختلفة وتوزيع 70 حاوية بلاستيكية خاصة بجمع القمامة بشوارع المحافظة.

وأكدت "رضوى"، أن الأسبوع البيئي سيشهد توزيع عدد من التيشرتات والكابات على عدد من طلاب جامعة العريش، والمدارس الحكومية، لافتًا إلى أن الأسبوع البيئي وينتهي الخميس المقبل بحفل ختام يحضره اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

كما تحدث اللواء خالد علي عرفة نائب مدير عام ميناء العريش البحري، حول وضع ميناء العريش البحري قديمًا التحويلة من ميناء صيد إلى ميناء تجاري عالمي، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بأهمية تطوير الميناء الذي أصبح الآن يقوم بتصدير الملح والأسمنت وغيرها، وأيضا استقبال المساعدات.

وشدد على تطوير ميناء العريش البحري، وتعميق الغاطس والذي مكن السفن من حمل 50 ألف طن بدلًا من 5 آلاف طن، ونوه بأن الهدف من تطوير الميناء ومدة الانتهاء من التطوير وتحويل الميناء إلى ميناء عالمي سيكون بمثابة أحد مصادر الدخل القومي للدولة بما يحويه من مشروعات مثل نادي البنات، وفنادق ومطاعم وغيرها من المشروعات.

وأضاف "عرفة"، أن ميناء العريش البحري تم إعادة تشغيله في يناير 2021، وأعيد بعملية تطوير ضخمة وستنتهى في مراحل قريبة ليجني ثمار خيراته أهل سيناء بشكل خاص والمنطقة الاقتصادية بشكل عام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved