محافظ البحيرة: استعدادات لانطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على رفع الاستعداد لتنفيذ الموجة الـ 24 من حملات إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة، والتعامل بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته محافظ البحيرة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، وأكمل غطاس السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية، وممثلي مديريات الري والزراعة والأوقاف والآثار والتعمير والجهات المعنية.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن المحافظة قد احتلت المرتبة الأولى في عدد الحالات التي تم إزالتها من تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الموجة الـ 23، بالإضافة إلى التزامها بالجدول الزمني في تنفيذ حملات الإزالات، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

وأكدت على ضرورة استمرار الجهود خلال الموجة 24 لاسترداد كافة أراضي أملاك الدولة والحفاظ على حق الدولة والشعب كاملًا، وذلك بالتزامن مع جهودها لتقنين وضع اليد لكل من سبق له وتقدم واستوفى كافة الشروط خلال الفترة الماضية.

ووجهت محافظ البحيرة رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جدير بالذكر أن الموجة الـ 24 ستنطلق اعتبارًا من السبت المقبل، الموافق 12 أكتوبر الجاري، وحتى 27 ديسمبر 2024، وسيتم تنفيذها على 3 مراحل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved