سكرتير شعبة المخابز: رصد بطاقات تموين مزورة بدون أوراق رسمية بـ570 مخبزا بالقاهرة

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

كشف خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن رصد حالات تلاعب ببطاقات التموين في منطقتي الدرب الأحمر والجمالية بالقاهرة، خلال الاجتماع مع مديرية تموين القاهرة لمناقشة القضية، اليوم.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «حوار الخميس» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء اليوم، إلى صدور هذه البطاقات «دون أوراق رسمية»، موضحا أنه تم توزيعها من مكتبين تابعين لمديرية التموين هما الدرب الأحمر والجمالية.

وأضاف أن هذه «البطاقات المزورة» مستخدمة في المخابز منذ عام 2022، أي منذ حوالي 3 سنوات، متسائلا: «من الذي أصدر هذه البطاقات؟ يجب أن يكون هناك أوراق رسمية لها كيف تم إصدارها وتوزيعها؟.. بطاقات بدون رجلين ليس لها أي أساس من الصحة وسمعت في 570 مخبزا على مستوى القاهرة خلال 3 سنوات».

وأشار إلى أن مديرية التموين أصدرت قرارات اليوم بمراجعة هذه البطاقات، مؤكدا أن صاحب المخبز ليس مسئولا عن هذه البطاقات المزورة.

وتساءل :«كيف صدرت هذه البطاقات؟ ولماذا لم يتم إيقافها من على النظام؟»، مضيفا: «أصحاب المخابز الذين تم رصد استخدام هذه البطاقات لديهم استلمت مراجعات لمحاسبتهم على فرق السعر وتحصيل غرامات عنها، وهي لا تعرف عنها أي شيء، والمخابز الحلقة الأضعف في هذه القضية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved