اعتماد 36 كلية و55 برنامجًا جديدًا بجامعة الأزهر من هيئة ضمان الجودة

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

آلاء يوسف


احتفلت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، باعتماد 36 كلية و55 برنامجًا أكاديميًّا بالقاهرة والأقاليم، ما بين (تجديد اعتماد - اعتماد لأول مرة - اعتماد برامجي).

وفي مستهل كلمته، رحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالدكتور علاء عشماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتورة راجية طه، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة للتعليم الأزهري، وبأسرة هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

وأوضح أن حصول ست كليات بجامعة الأزهر على تجديد الاعتماد يعد تأكيدًا على أن الجامعة تسير في مسار صحيح نحو جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن كلية طب البنات بالقاهرة تصدرت الكليات الحاصلة على تجديد الاعتماد للمرة الثانية، تلتها كلية الصيدلة بنات، ثم كلية طب الأسنان بنين، ثم كلية الشريعة والقانون بطنطا، ثم كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية، ثم كلية اللغة العربية بإيتاي البارود.

وأضاف رئيس الجامعة: "لم تتوقف الإنجازات عند هذا الحد، بل حصلت خمس كليات جديدة على الاعتماد للمرة الأولى، وهي كليات: (الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج - اللغة العربية بالزقازيق - الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات - أصول الدين بأسيوط - الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان)".

وتابع: "بجانب هذه الاعتمادات، حصلت بعض الكليات على الاعتماد البرامجي، ومنها: (اعتماد أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة - ثلاثة برامج بكلية العلوم بنين القاهرة - برنامجان بكلية التربية بنين القاهرة - أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف - برنامج بكلية الزراعة بنين القاهرة - برنامج بكلية الهندسة بنين القاهرة)".

وهنأ رئيس الجامعة الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد، داعيًا الكليات الأخرى إلى بذل الجهد للحصول على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved