المخرج مجدي أحمد علي يكشف أسباب عدم تصوير مسرحية انقلاب: اسألوا إيمان البحر درويش

آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

كشف المخرج مجدي أحمد علي أسباب عدم تصوير مسرحية "انقلاب" التي جمعت في بطولتها بين الفنانة نيللي والفنان إيمان البحر درويش.

ونشر عبر حسابه بموقع فيسبوك صورة له من كواليس المسرحية، برفقة إيمان البحر درويش ورضوان الكاشف، وعلق: "مع إيمان البحر درويش ورضوان الكاشف، تحفة جلال الشرقاوي، مسرحية (انقلاب) كتبها صلاح جاهين، ووضع لها الموسيقى محمد نوح".

وتابع: "اسألوا إيمان عن السبب في انسحابه من المسرحية قبل تصويرها".

وبسؤال أحد متابعي حسابه عن سبب انسحاب إيمان البحر من العرض المسرحي، أجاب مجدي أحمد علي أنه حدث خلاف بسيط بينه وبين المخرج جلال الشرقاوي، وأشار إلى وجود رائحة نسائية في هذا الأمر.

وسبق وأن صرح مجدي أحمد علي بأنه لن يسامح إيمان البحر في قرار انسحابه، حيث حرم صناع العمل، وهو كان واحدا منهم، حيث كان مساعد مخرج، من تصوير المسرحية للعرض التليفزيوني، حيث إنها كانت تمثل نقلة كبيرة في العروض المسرحية، وقال إنها كانت حدثاً كبيراً في تاريخ المسرح المصري، وتم الاستعانة بخبراء تشيك للمسرح الأسود والخدع السينمائية.

يذكر أن مسرحية انقلاب تم إنتاجها عام 1988، وشارك في بطولتها كل من حسن كامي، وحسن الأسمر، وسعاد حسين، ورضا الجمال.

يشار إلى حدوث خلاف كبير بين المخرج جلال الشرقاوي وبطل العرض إيمان البحر درويش، وصل لساحات المحاكم، بسبب كثرة اعتذار إيمان عن تقديم بعض العروض وطلبه للحصول على إجازة، خاصة أنه كان يرى عدم تحقيقها رواجا جماهيريا، وتحقق خسائر مادية، في حين كان جلال الشرقاوي متمسك بعرضها حتى يوم انتهاء الفنان عادل إمام من عرض مسرحيته "الواد سيد الشغال".

ووصل الأمر إلى إحضار جلال الشرقاوي طبيب لمنزل إيمان ليتأكد من صحة إصابته بالحمى، مصطحبا معه عدد من الفنانين الذين يعملون معه، وتارة أخرى رفض اعتذاره واستعان بقوة من رجال الشرطة لإثبات الحالة.

وأشار الراحل جلال الشرقاوي في تصريحات سابقة له، إلى أن إيمان البحر لجأ لحيل وأكاذيب لينسحب من العرض في عز تألقه للسفر لأمريكا لأسباب رفض جلال الإفصاح عنها مكتفيا بالقول "يا ريت كان عنده حفلة".

أما عن موقف الفنانة نيللي مما كان يحدث، فصرحت من قبل أنها كانت سلبية تماما فلم تدعم أيا من الطرفين لأن كلاهما بالنسبة لها زملاء، وأنها فقط وجهت لوما لجلال الشرقاوي باستدعاءه رجال الشرطة لفنان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved